امير الشوق



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القحطاني و94 كامره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجنون بس حنون
عضو فعال
avatar

المشاركات : 75
نقاط : 3237
تاريخ التسجيل : 24/04/2009

مُساهمةموضوع: القحطاني و94 كامره   الأربعاء مايو 06, 2009 12:21 pm

بسم الله الرحمن الرحيم 










اكدت الادارة العامة للمرور بدء تطبيق النظام الاليكتروني لرصد المخالفات المرورية “ ساهر “ بعد 6 اشهر للحد من مخالفات السرعة وقطع الاشارة. وقال العقيد محمد بن حسن القحطاني مدير مرور جدة أنه سيتم توزيع الكاميرات على 94 موقع بجدة مشيراً ان النظام يتيح التقاط صور واضحة للوحة المركبة وهي تتحرك بسرعة عالية من الامام والخلف وحالة الاشارة اثناء المرور مؤكدا ان النظام يستخدم تقنية المعلومات من خلال شبكة كاميرات رقمية واسعة الانتشار تتصل بمركز للمعلومات يتولى التحقق من المخالفة فنيا ومن ثم يطلب المعلومات عن مالك المركبة من قاعدة البيانات لاصدار المخالفات المتعلقة بالسرعة وقطع الاشارة .

وقال ان الادارة العامة للمرور ستنظم مساء غد بقاعة ليلتي بجدة الحفل التعريفي بنظام ضبط المخالفات المرورية الجديد " ساهر " الذي ستشرع الادارة في تطبيقه ميدانيا في غضون ستة اشهر من بدء الحملة . واوضح القحطاني الذي سيقدم شرحا تفصيليا عن النظام من جميع جوانبه ان الحفل ياتي ضمن فعاليات الحملة التي تقوم بها الادارة العامة للمرور لتعريف الجمهور بالنظام الجديد والية تطبيقه .واشار ان الادارة وجهت الدعوة الى عدد كبير من مديري الادارات الحكومية والاهلية المعنية بالحركة المرورية والى وسائل الاعلام المختلفة لحضور اللقاء والتعرف عن قرب على النظام واهدافه والية رصد المخالفات فيه . وقال ان الادارة العامة للمرور بدأت في تنفيذ البنية التحتية لنظام " ساهر " منذ وقت مبكر في عدد من المناطق مؤكدا ان النظام يستخدم تقنية المعلومات من خلال شبكة كاميرات رقمية واسعة الانتشار تتصل بمركز للمعلومات يقوم بالتحقق من المخالفة فنيا ومن ثم يطلب المعلومات عن مالك المركبة من قاعدة البيانات لاصدار المخالفات المتعلقة بالسرعة وقطع الاشارة .
مميزات النظام
ولفت ان " ساهر " سيحقق افضل معايير الالتزام بالسلامة المرورية على الطرقات من خلال التقنية التي تمكن رجال المرور من القيام بعملهم ورفع مستوى ادائهم المهني في ادارة الحركة المرورية وسرعة معالجة الحالات ورصد الحوادث وضبط المخالفات واشعار المخالف بالمخالفات في اسرع وقت ممكن . كما يهدف الى العمل على تنفيذ انظمة المرور بدقة دون اجتهاد من رجل المرور مما يجعل العمل على ضبط المخالفة على مدار الساعة وفي نفس الطريق ورفع مستوى سلامة الطرق والسلامة المرورية .
آلية رصد المخالفات
واوضح القحطاني ان نظام ساهر سيعمل على ضبط مخالفات قطع الاشارة والسرعة من خلال نظام الكتروني دقيق يقوم بالتقاط صور واضحة للوحة المركبة وهي تتحرك بسرعة عالية في جميع المسارات وفي نفس الوقت . كما ان هناك اجهزة رصد واستشعار الكترونية تقوم بانذار النظام بمخالفة تجاوز الاشارة والتقاط صورة للوحة السيارة والسائق عن طريق الكاميرا الامامية واخذ صور للسيارة وحالة الاشارة حينها عن طريق الكاميرا الخلفية .
واشار ان النظام في حال تطبيقه سيحد كثيرا من الحوادث القاتلة التي تنتج عن المخالفات المرورية وخصوصا مخالفتي قطع الاشارة والسرعة التي سجلت ارقاما عالية خلال العام الماضي اذ بلغ عدد المخالفات بمحافظة جدة 2 مليون مخالفة مرورية نتج عنها وفاة 540 شخصا واصابة 4400 اخرين وبلغ عدد مخالفات السرعة 143465 مخالفة بينما بلغ عدد مخالفات قطع الاشارة في نفس العام 109946 مخالفة وجاء مجموع الحوادث المرورية بجدة العام الماضي ما يقارب 90 الف حادث مروري .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
milany 4 ever
نـﮯـآإْئـبَ المـدٍيرٍ
avatar

المشاركات : 75
نقاط : 3234
تاريخ التسجيل : 16/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: القحطاني و94 كامره   الجمعة مايو 08, 2009 6:22 am

مشكوووور اخوي على الموضوع....

تقبل تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القحطاني و94 كامره
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
امير الشوق :: اقسام متّنوعه :: المواضــــــّّّّيع الّعاّمة-
انتقل الى: